د.هبه طاهر تكتب:حديث النائمين

من ضمن ما قراءت في المجلات الطبيه ان هناك من يتحدثون و هم نائمون,و ان هذه الظاهره منتشره في النساء بالذات ,و في ذات مره في مجلة طبيبك الخاص قراءت (و ساعتها كنت في الثالثه عشره من عمري)احد الاطباء يقول:اذا كانت زوجتك تتحدث و هي نائمه , فحاول الأستماع اليها ربما هناك امور كثيره شاغله بالها و لا تستطيع البوح بها , و أضاف قائلا بأمكانكم ايجاد حلول لمشاكلكم بهذه الطريقه,لأن الكلام أثناء النوم يكون خارج مباشرة من العقل الباطن دون المرور علي الوعي الذي يقوم بعمل أضافات كثيره علي الكلام.

ابهرتني الفكره ,فكرة الحديث اثناء النوم و لكني لا اعتقد ان والدتي كانت ستهتم كثيرا  بأن تسترق السمع الي و انا نائمه,لانها هي نفسها كانت ستكون في سبات عميق.

و انا لا أعتقد انني من النوع الذي يتحدث اثناء النوم الا اذا تعرضت الي ضغط نفسي عصبي شديد ,اتذكر انني تعرضت لهذا النوع من الضغط النفسي في فترة ما في حياتي و قد كان ضغط متعلق بالعمل ,و لكني لم اكن في حاجه لأحد يسمعني و انا نائمه  لأنني أنا كنت اسمع نفسي و أنا أستيقظ علي صراخي (متوعده و غاضبه)و متذكره الي الأن الكلمات التي قلتها أثناء نومي.

و لكن اذا كنت ممن يتحدثون الن يكون هذا شيئا رائعا و انت تعرف ما قلته أثناء النوم أروع,انها كلمات نابعه من العقل  الباطن مباشرة ,انها كلمات لا تجروء علي التفوه بها وانت واعي فماذا لو اتيحت لك الفرصه ان تعرف فيما تفكر و ان تفك شفرات عقلك  الذي تعقد من مصاعب الحياه.الن يكون هذا شيئا رائع.

و بالفعل تمر السنين و يظهر ال اي فون بكل الابليكيشنز بتاعته و يطلع في برنامج اسمه سليب تولك ,كل ما عليك فعله ان تضع الأي فون بحانبك طوال الليل و اذا تحدثت و انت نأئم يقوم بتسجيل كلامك و لكنك يجب ان تضع التليفون في الكبس طوال الليل و بما انه لا يوجد أرضي في البيوت المصريه كلها ,ممكن بالنهار أن يشب حريق صغير بالبيت ,أنما لو الكهرباو في البيت مظبوطه,,تقدر تقوم بهذه التجربه الطريفه و تتعرف الي عقلك الباطن ,ده لو انت من الناس الذين يتحدثون و هم نائمون,معي فشلت التجربه لأنني لا اتحدث علي الأطلاق,يبدو ان افكار عقلي الباطن تخرج علي هيئة أحلام أو أني أقوم بكتابتها أول بأول. و تصبحوا علي خير .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s