رساله الي الله

لا لا هذا ليس وقت كتابه!!بل هو كذلك لقد شارفت الساعه منتصف الليل و هنا تائتيني الحاله ,الحاله نعم الحاله تلك الرغبه الملحه في الكتابه و اذا لم أفعل .أزعل نعم أزعل .و لكن ماذا يمنعني ؟يمنعني أن هناك أشياء اهم من الكتابه يجب أن أفعلها؟مثلا ان أحضر حقيبة السفر و أستعد للرحيل,و هناك أشياء أخري يجب أن أقوم بها ,فيجب أن أقراء مثلا نعم يجب أن أقراء,و أن لم أفعل فلانظم أشيائي أنظم حتي حاسوبي و اشيائي ,أفعل شئ مفيد ,بدلا من الكتابه. و لكني لا أفعل لا ذاك و لا ذاك و يظل حلم الكتابه يراودني و لكن خوفي من مضيعة الوقت الذي هو ضائع من الاساس,أنا في حاجه الي عزبه كعزبة توفيق الحكيم لكي أعتكف بها و أتفرغ للكتابه !!!! ه

و ياليت يكون عندي مدبرين منزل لا احبذ قول خدم ,فقد ولي عهد الأستعمار,السؤال لو تفرغت للكتابه ماذا أكتب ؟؟؟ لا تقلقوا عندي أفكار كتير و لكن لكي تكتب يجب أن تندمج مع المجتمع و الا عن ماذا تكتب ,أذن أعتكافي يجب أن يكون هناك وسط البشر و ليس هناك في تلك العذبه النائيه .

أحلي لحظات الكتابه عندي هي في الليل و خاصة بعد منتصف الليل ساعة القيام و قد علق أحد علي هذه الخصله ,بأنني لو وجهت (قلمي الي الله)و كتبت له كل ما اريد بدلا من أن أكتب لنفسي ,قد يستجيب لي ,أقصد ان الدعاء لا يجب أن يكون جالسا علي الأرض رافعا يدك الي السماء ,الدعاء قد يكون أيضا مخطوطا باليد أن أجليس و أكتب رساله الي الله.

فماذا لو أني جلست و كتبت رساله الي الله ماذا أقول له؟

همممم هذه اسرار بيني و بين الله لا أحبذ نشرها و مشاركتها مع الأخرين.ه

و لكني لا أمانع أن اشارككم بعض التفاصيل و لكني سوف أقوم ببعض التعديلات عليها حتي تناسب النشر:ه

بسم الله الرحمن الرحيم

يا ارحم الراحمين ,يارب أنا عارفه و مدركه أن لو شئ سئ أصابني فمن نفسي و لو أصابني خير فمن عندك ,انا أتولدت مسلمه و احمدك يا رب ان خلقتني مسلمه و لكنك يارب كان ممكن تخلقني بوذيه أو مسيحيه أو حتي يهوديه من بني صهيون ,أنا مؤمنه بيك و بوجودك و انا أتولدت علي دين محمد صلي الله عليه و سلم و مع أني بعرف أتكلم عربي لكني أخدت وقت كتير علشان افهم القران والسنه فيارب الناس اللي اتولدوا ميعرفوش حاجه عنك أو عن دينك دول نصيبهم ايه في الحساب,سامحني يارب ان كنت بتسائل اسئله كتير ملهاش لازمه و الأولي اني اشغل نفسي بتعمير الارض و أني اعمل عمل صالح ,و لكنك يارب خلقتني و فطرتني علي الفضول و غصب عني يارب عندي فضول و عارفه ان شئت يوم العرض عليك و لما تكشف عنا الحجاب هتجوبني عن كل الأمور اللي كنت بتسائل عنها.

بصحيح يارب و انا قاعده بصلي و بدعيلك وبقوم الليل بدل ما أكتب و أكتب حكايات و أختار أني أناجيك بيكون في ملايكه حواليا بهمسوا في ودني بالخير و بيدعولي و ساعات كتير بيحرسوني .

و بصحيح يارب أن في جان حواليا برضه و ( يرونكم هو وقبيله من حيث لا تروهم)و هل أنا محتاجه اني اتحصن منهم.أنا طبعا لاأجروء اني أسالك ليه يارب خلقتنا و تفتنا طوال الوقت و بتختبرنا لأن في القران قلت لنا(وما خلقتكمإلا لتعبدون)……………………….ه

يارب الياس عم البلاد و أنا يارب بحب أسمع عنك من الكفار ايوه اسغفرك و أتوب اليك أنا يارب مبحبش أسمع للشيوخ اللي طوال الوقت علي الفضائيات عمالين يفتو لأن ده عملهم أنهم يفتو و هو عمل حلال و لكن في كلامهم لا أشعر بك .أنا بحب أسمع عنك من العالم الكافر ستيفين هوكين هو كافر و لكنه بيوصف ملكوتك ,لما بيصف السموات والأرض بشعر بانه لا بد من خالق مصور قدير لهذا الكون .ستيفن يارب انت عالم بحاله رجل مقعد لا بيعرف يتحرك و لا يتكلم و لا اي حاجه خالص ,مفيهوش الا مخ و بيتكلم عن طريق جهاز ناطق الكتروني,يارب لما سمعته بتكلم عن الكون و كيفية تكوين الكون و أن هذا الكون في تمدد مستمر و أن في وقت ما سوف يخرج هذا التمدد خارج نطاق السيطره و سوف ينهار الكون كله علي نفسه تحت تاثير الجاذبيه و سيصبح تلك الذره التي نشاء منها أول مره.و قد قال يالله و انت أعلم :”أن هناك أحتمال بحسب قوانين الفيزياء الكموميه أن يكون هناك كون خارج نطاق هذا الكون .و هنا يالله دلني هذا الذنديق اليك جعلني أفكر و اقول (لعل هذا السموات السبع )التي ذكرتها كثيرا في القران.ه

سامحني يارب أن كنت ألجاء الي هولاء الذناديق للتعرف اليك ,انهم يتأملون صنيعك و يفكرون و لكني لا أشعر بك عندما اسمع الأخرين .ه

انهم يتحدثون عن النجوم و كيف صنعت و كيف تكون و كم تبعد عنا و أذهل و أنت ياربي (لم تقسم بمواقع النجوم لانه قسم لو تعلمون عظيم)ان ذلك الرجل الذي لم يذكر اسمك و لا مره في حديثه, عن روعة خلقك ,براين كوكس ,ذلك الرجل المسمسم ذو الشعر الاسود الفاحم ,ذلك الرجل لو رائيته كيف يتكلم عن صنيعك ,أشعر و كأن كل ذره في كيانه تتحدث معه عن عظمة هذا الكون.ه

يارب ان تعلم ما في نفسي و لا اعلم ما في نفسك ,أن الوقت يمضي و أخشي يوم العرض عليك أنني اتسائل عندما اري حال الدنيا و عندما يستسلم المرء لأحوالها و أري الناس منهمكين و قد استسلموا لاحوال الدنيا و قد تمكن منهم الياس و اصبحة لغة الشقاء و الحسد هي اللغه المشتركه للعالم ,اشعر و كأن يارب الدار الدنيا هي الواقع و ربما لا يوجد اخره و ربما هي وهم نكتشفه عندما نكبر و نشيخ و نندم علي كل المتاع التي حرمنا نفسنا منها و نحن شباب و لكنك يا رب لم تحرم علينا أشياء كثيره و نحن من حرمها علي أنفسنا و لكني يالله اعلم انهم هناك (يرونني هم و قبليهم من حيث لا اراهم )و هم يوسوسون لي كلما فتحت هذه الثغره في قلبي ,نعم تلك الثغره التي يتسلل منها الشيطان كلما قلت الحراسه.ألهذا السبب توقفت عن صلاة الفجر منذ عودتي من كراكاو ؟ربما ؟

هو كذلك اكيد.

هناك أمور كثير اود البوح بها لك و لكني لاأستطيع لأنني سوف أنشر هذه الرساله يالله ,نعم سوف انشرها و لكني يارب سوف اكتب لك رسائل اخري عندي اسئله كثيره و تساؤلات و لكني ادرك أن (الله يحكم بينكم يوم القيامة فيما كنتم فيه تختلفون )ه.

و الوقت يالله هو البعدد الاخر الرابع الذي لم نتوصل اليه بعد و هو يمر سريعا و الساعة قريبه و سو ف اعلم الأجابه عن كل اسئلتي و يارب دمها عليا نعمه و أحفظها من الزوال كل نعمك و نعمة الفضول.ه

هبه طاهر

©hebataher 27 april 2012

Leave a Reply

