د.هبه طاهر تكتب:طلاق توم كروز و كيتي هولمز

 
لفت نظري مؤخراً خبر طلاق توم كروز من كيتي هولمز و أنا في الحقيقه لا أهتم لهذه
الأمور لأن مبدأي في الحياه ربنا يسعد سعيد بسعيده و أحاول قدر الإمكان أن أرقي بنفسي عن توافه الأمور. و لكني رغم ذلك لم استطع منع نفسي من ملاحظة بعض الأمور أولها أن كيتي هولمز كانت تاني زيجه له من ممثله أمريكيه لها مستقبل مشرق في هوليود فقد كانت جميله و كانت أطول منه، و نفس المواصفات كانت تنطبق علي زوجته الأولي الغنيه عن التعريف نيكول كيدمان ، و طبعا من أفلام نيكول كيدمان الشهيره هي المولان روچ التي مثلتها بعد طلاقها منه مباشرتا و حققت نجاحا ساحقا و هذا طبعا يشير الي تفجر طاقاتها بعد أن طلقت من توم كروز.
و المشترك أيضاً بين الممثلتين هي ظروف الطلاق فكلاهما أرادت الطلاق منه فجاءتا دون سابق إنذار و كأن  شرخا ما قد حدث فجاءه في علاقتهم الزوجيه و لكنه في الحقيقه  نتيجه ضغوط طويلة الأمد.
كلا النساء ذكروا تعليق واحد بعد الطلاق ، طبعا مع مراعاة عدم المساس بسمعة توم كروز حتي لا يفقدوا حضانة الأبناء ألا و هي أنهن بداءوا يرتدون أحذيه كعب عالي بعد الإنفصال مؤكدين أنهم لم يعودوا يبالون اذا كانوا يبدون أطول منه ، و لكن طبعا أنا لا أشير من قريب أو من بعيد أن قصر قامة توم كروز هي سبب الطلاق فقصر قامة الرجل لا يعيره في شئ و لكن توم كروز حتما كان يعتقد أن لديه جاذبيه مطلقه و أنها لا تقاوم.
نيكول كيدمان تزوجت توم كروز ٨ سنوات ، كان من الممكن تكمل سنتان و تأخذ نصف أملاكه و لكنها قالت “يا فكيك” إذ هبت فيه غاضبه أثناء تصوير إحدي أفلامها ، بعد ٨ سنوات زواج و أخذت تصرخ في وجهه ” أنا مش طيقاك مش طيقاك بكرهك بكرهك بكرهك ” و كان ذلك في وجود حضور من الزملاء.
لم تكن أسباب طلاق توم كروز من نيكول كيدمان واضحه و ما هي الأسباب التي جعلت نيكول تنهار و تطلب الطلاق؟
نيكول  يقال أنها الم تنجب من توم كروز و لكنهم تبنوا حوالي خمس أطفال!!!!!!و أنجبت من زوجها الثاني المخرج الذي تزوجته بعد طلاقها من كروز.
تزوج توم كروز بعدها مباشرة من كيتي هولمز و أنجبوا طفله جميله تشبه والدتها و عندها ست سنوات الآن.
كيتي هولمز طلبت الطلاق بعد خمس سنوات من الزواج في ظروف مشابه لنيكول كيدمان ، و لكنها أنجبت منه طفله واحده فقط علي مدار هذه الفتره !
عللت كيتي هولمز سبب طلاقها من توم كروز هو هوسه بال ساينتولوچي
و قد أتصلت بها نيكول كيدمان عقب سماعها الخبر و ذكرت لها أنها لم تكن تتحمل عقائد السينتولوچي و كانت هذه أحد أسباب طلبها الطلاق من توم كروز.
الساينتولوچي ديانه جديده  مثل البهائيه  يعتنقها الكثير من ممثلين هوليود و أعضاء المجتمع البارزين.
و قد نشأت هذا الديانه أو الطائفة ،بمعني أصح في القرن العشرين، و يري البعض أنها تبتز أعضائها ماليا و تنصب عليهم لكي تبيع لهم أسرارها الروحيه، و تقوم عقيدة السينتولوچي علي الإيمان بأن البشر مخلدين و تساعدهم علي إكتشاف طاقة الخلد بداخلهم، و أن الأرواح البشريه كانت تحيا في كواكب أخري قبل الإستقرار الأخير علي كوكب الأرض و يؤمنون بتناسخ الأرواح و لكن هناك أسرار كونيه أخري لا يبوحون بها الا لمن يدفع النقود كاش.
ان معتنقي هذه الديانه يدافعون عنها بمنتهي الحميه و قد يلجائون للعنف و ملاحقة النقاد أحيانا كثيره.
القشه التي قطمت  ظهر البعير في زواج كيتي هولمز هي ابنتها ، عندما أراد توم كروز أن يلحقها بهذه الكنيسه أو الطائفة و أخذها فعلا و أراد أن يرسلها في معسكر تبع الساينتولوچي بعيدا عن أمها و عنه و عمرها فقط ٦ سنوات!!!!
و هذا غير أنها يجب أن تجاوب عن ٩٩ سؤال غايه في الغرابة منها سؤال هل تتذكرين أنك أستخدمتي جسدك بطريقه غير لائقه؟!!!! تتخيل سؤال كذا يسأل لطفله عندها ٦سنوات ، المهم أن كيتي أعلنت الحرب علي حضانة الطفله و أيضاً علي الساينتولوچي و لكنها طائفه عندها نقود كثيره و إتصالات .
تذكرت كيتي هولمز أن هناك رجلا ما صديق توم كروز من الساينتولوچي رافقهم في شهر عسلهم!!’
الآن أدركت سبب طلاق نيكول كيدمان من توم كروز و أدركت أن توم كروز بعيد أقصي البعد عن فتي الأحلام. و أن الواحد لا يتغر بمظاهر و لا مراكز.و غير أنني حمدت الله أنني أدين بدين سلس يسير.
ربما هناك أشياء ما يفعلها أعضاء الساينتولوچي ربما هم يستعينون بعوالم ما وراء الطبيعه! ربما هم علي إتصال بالجان ، ربما هم يمارسون السحر الأسود. لا يستطيع أيا منكم إنكار أن توم كروز يبدو شابا بالنسبه لأقرانه من الممثلين ، حتي بالنسبه لزوجته كيتي هولمز التي هي في الثالاثينات من عمرها و ربما أواخر العشرينيات. يبدو شابا في الثلاثينات هل هناك طقوس.
 و المثير للفضول أن من أوائل الأفلام التي قام بتمثيلها فيلم
Eyes wide shut
مع زوجته الأولي نيكول كيدمان و يستهل الفيلم بمشهد هو و زوجته الحسناء يدخنون الحشيش و يدردشون  كان هو في الفيلم طبيب ناجح هي ربة منزل ، هو بحكم مهنته تسوقه الأقدار الي الحفلات القاتمه التي تقام في إحدي القصور المشيده، حيث كل الناس ترتدي أقنعه و يمارسون كل الرذائل مما قد يخطر علي بالكم  و لا داعي لذكرها الأن و يتضح طبعا أنها طائفه أعضائها من أرفع طبقات في المجتمع قضاه و سياسيين ……!
و هل تشاء الأقدار أن يلتحق توم كروز بهذه الطائفة في الواقع؟
ما هذه الطقوس و لماذا ؟ هل هي محاوله للإتصال بالجن؟؟
و هل الساينتولوچي محاوله لإحياء ما تتلو الشياطين علي ملك سليمان ؟
و هل تعلمون ما تتلو الشياطين علي ملك سليمان؟
ما هذه الطقوس و لماذا ؟
قال تعالي:”واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون “
من تفسير الآيه قوله تعالى : واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان هذا إخبار من الله تعالى عن الطائفة الذين نبذوا الكتاب بأنهم اتبعوا السحر أيضا ، وهم اليهود(علما بأن توم كروز يهودي و لكن لا يمنع أن هناك أعضاء من ملل أخري و الله أعلم) . وقال السدي : عارضت اليهود محمدا صلى الله عليه وسلم بالتوراة فاتفقت التوراة والقرآن فنبذوا التوراة وأخذوا بكتاب آصف وبسحر هاروت وماروت . وقال محمد بن إسحاق : لما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم سليمان في المرسلين قال بعض أحبارهم : يزعم محمد أن ابن داود كان نبيا ! والله ما كان إلا ساحرا ، فأنزل الله عز وجل : وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا أي ألقت إلى بني آدم أن ما فعله سليمان من ركوب البحر واستسخار الطير والشياطين كان سحرا . وقال الكلبي : كتبت الشياطين السحر  على لسان آصف كاتب سليمان ، ودفنوه تحت مصلاه حين انتزع الله ملكه ولم يشعر بذلك سليمان ، فلما مات سليمان استخرجوه وقالوا للناس : إنما ملككم بهذا فتعلموه ، فأما علماء بني إسرائيل فقالوا : معاذ الله أن يكون هذا علم سليمان ! وأما السفلة فقالوا : هذا علم سليمان ، وأقبلوا على تعليمه ورفضوا كتب أنبيائهم حتى بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم ، فأنزل الله عز وجل على نبيه عذر سليمان وأظهر براءته مما رمي به فقال : واتبعوا ما تتلو الشياطين . قال عطاء : تتلو تقرأ من التلاوة . وقال ابن عباس : تتلو تتبع ، كما تقول : جاء القوم يتلو بعضهم بعضا . (من تفسير القرطبي)
و ربما هذا ما تفعله الساينتولوچي تتبع ما تتلوه الشياطين علي ملك سليمان.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s